قانون شركة Khomri (قانون العمل) – ما الذي تغير

قانون شركة Khomri (أو قانون العمل) التي نشرت في أغسطس 2016 تغييرا عميقا في قوانين العمل. التغيرات الكبرى قدمت من قبل هذا النص.
قانون شركة Khomri (قانون العمل) - ما الذي تغير

وعموما، فإن النص يخفف الكثير من قواعد قانون العمل من خلال تشجيع استخدام المفاوضة الجماعية، وخاصة من حيث وقت العمل. ولكن إصلاح سوق العمل هذا يشمل أيضا أحكاما من أجل التكرار، والعمل الإضافي أو الزيارات الطبية في العمل.

MACRON

انتخب يوم 7 مايو، الرئيس الجديد للجمهورية، إيمانويل ماكرون، ومع ذلك، يريد الذهاب الى أبعد من عمل قانون للمفاوضة الجماعية والمرونة، ولا سيما من خلال توفير الإغاثة كبيرة من قانون العمل. أنها تعتزم تنفيذ الإصلاح في الفترة من بداية الخريف، من خلال الوصفات الطبية. انظر MACRON وإصلاح قانون العمل.

بدء نفاذ

القانون قدمت شركة Khomri أولا إلى مجلس الوزراء من 24 مارس 2016. تم استعراض النص في وقت لاحق من قبل لجنة الشؤون الاجتماعية في أوائل أبريل.

بعد العرض الذي قدمه إلى الجمعية الوطنية يوم 3 مايو، استخدم رئيس الوزراء مانويل فالس لإجراءات المادة 49-3 من الدستور التي سمحت لتمرير مشروع القانون من قبل الجمعية الوطنية في القراءة الأولى دون النواب التصويت. وقد تم بالفعل رفض ملتمس الرقابة الذي تقدمت به حق 12 مايو (246 صوتا، في حين كانت 288 صوتا اللازمة).

ثم مرت فاتورة شركة Khomri من قبل مجلس الشيوخ (في نسخة معدلة جدا) 28 يونيو الجمعية الوطنية تعتبر مرة أخرى اعتبارا من 5 يوليو، اعتمد النص في 6 تموز، لجأت الحكومة مرة أخرى إلى إجراء المادة 49-3 لتمرير مشروع القانون.

النص بعد ذلك إعادة النظر من قبل مجلس الشيوخ في 18 يوليو تموز. ثم عاد مرة أخرى إلى الجمعية التي أجريت القراءة النهائية في 20 يوليو تموز عندما أعلن مانويل فالس مرة أخرى على اللجوء النهائي للمادة 49-3. واعتمد النص أخيرا الخميس 21 يوليو، وقد قدمت بحجب الثقة من قبل المعارضة.

قبل الإفراج النهائي، ومشروع قانون قد يتم بعد دراستها من قبل المجلس الدستوري الذي اختطف بعد اعتماد النص من قبل الجمعية.

، صادق المجلس الدستوري في قرارها الصادر في 4 أغسطس 2016 على الأحكام الرئيسية لقانون العمل. بعد صدوره، وينشر النص في الجريدة الرسمية لل9 أغسطس 2016.
معرفة كيفية التصويت على القانون لمعرفة الإجراء التشريعي المطبق على قانون العمل.

لتوفير حماية أفضل حقوقك،
ابق على اطلاع مع رسالة droit-finances.net حرة

المراسيم

بعض أحكام قانون العمل غير أنه لم يدخل حيز التنفيذ. العديد من البنود التي تأتي حيز التنفيذ حتى نشر المراسيم التي تعمل على جعل أجهزة مختلفة من التشريع الجديد. وبالتالي الإفراج عن العديد من النصوص تدريجيا منذ صيف عام 2016. ووفقا للأرقام الصادرة عن مجلس الشيوخ يجب، أكثر من 130 المراسيم والأوامر متابعة نشر القانون.

لمعرفة التواريخ التقريبية للنشر المراسيم لم ينشر، يمكنك التحقق من الجدول الزمني نشرها من قبل الإدارة 8 سبتمبر 2016 وتحديثها بانتظام منذ ذلك الحين.

VIDEO : ما تبقى من القانون شركة Khomri؟


تحميل

يمكنك تحميل النص الكامل للقانون شركة Khomri في صيغته النهائية نشر في الجريدة الرسمية يوم 9 أغسطس 2016. التشريع هو متاح في ملف PDF.

المادة 2 - المادة 8

المادة 2 من قانون العمل وانتقدت بشكل خاص من معارضي مشروع القانون إلى درجة أنه سيقدم مشروع "عكس التسلسل الهرمي للقواعد." من حيث وقت العمل، فإنه يوفر للتوصل إلى اتفاق عن طريق التفاوض داخل الشركة (اتفاق الشركة) يمكن أن يحل محل أحكام اتفاق القطاعي، حتى لو كانت قواعد بموجب اتفاق ل الأعمال أقل مواتاة للموظفين.

وخلافا للCFDT، لذلك طالبت CGT انسحاب المادة 2.

ولكن هذه المادة اعتمد أخيرا على نطاق واسع. في النسخة النهائية للتشريعات التي نشرت في الجريدة الرسمية، لا تظهر القواعد في المادة 2 ولكن في المادة (8).

أقصى وقت العمل

الحق الآن في أقصى مكان العمل الثابتة ساعات يوميا وأسبوعيا في العمل. وينص قانون العمل لإمكانية زيادة معينة استثنائي حدود.

يبقى الحد الأقصى للوقت العمل الأسبوعية في 48 ساعة في الأسبوع و 44 ساعة في المتوسط ​​على مدى 12 أسبوعا. أصبح من الممكن الآن أن تخرج عن هذه القاعدة من 44 ساعة في حدود 46 ساعة إلى اتفاق الشركات أو المؤسسة (وليس فقط عن طريق الاتفاق فرع).

اتفاقيات الهجومية

حاليا، ينص القانون على إمكانية الشركة التي لديها صعوبة في توقيع "اتفاق الاحتفاظ بالوظائف" (وتسمى أيضا "اتفاق دفاعي") التي يمكن توفيرها بما في ذلك التغيرات في الأجور أو وقت العمل.

من أجل "تطوير العمل"، ينص القانون الجديد أن هذا احتمال الاتفاق في حالة تطوير الشركة (اتفاق تسمى "هجوم")، وخصوصا عندما يريد أن يغزو أسواق جديدة وتوقيع عقود جديدة. يمكن للشركة ثم بذل المزيد من الموظفين العمل لتلبية الاحتياجات الجديدة لأعمالها. هذا "اتفاقية تطوير العمل" يمكن تطبيقها لمدة 2 سنة.

يقدم النص أن الموظف الذي يرفض أن يرى يجوز إنهاء تنفيذ الاتفاق من قبل صاحب العمل. بعد مراجعة النص في لجنة، سيكون ثم يكون التكرار (وليس الطرد لأسباب شخصية على النحو المنشود أصلا النص الأصلي للتشريع). وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للموظف رفض بعد رفض الاستفادة من الشخصية، والطرق المؤدية إلى مركز العمل، الذي سيشارك الممولة من قبل رب العمل.

أيام حزمة

وهناك عدد من الموظفين يخضعون لحزمة النهار وتعمل أكثر من 35 ساعة في الأسبوع. لمنعهم من العمل جدا وتشكل خطرا على صحتهم وسلامتهم، أنشأ قانون العمل متطلبات الرصد لصاحب العمل.

استفتاء

مشروع قانون يعدل قواعد لصحة اتفاقات الشركة. والآن سوف تكون الأغلبية، وهذا هو القول الذي وقعته النقابات التي تمثل 50٪ على الأقل من الموظفين. ولكن النص ينص أيضا على إمكانية إقامة استفتاء على الأعمال التجارية الطلب يمثل أقل من 30٪ من نقابات الموظفين. سيتم التحقق من صحة اتفاق إذا حصلت على موافقة نصف عدد الأصوات المدلى بها من قبل الموظفين. النقابات العمالية، وحتى الأغلبية، لن يعارض ذلك.

ساعات إضافية

حاليا، يتم زيادة الوقت بدل الضائع الأجور بنسبة 25٪ لمدة 8 ساعات الأولى و 50٪ للالمقبل. ولكن اتفاق قد توفر بزيادة قدرها 10٪ فقط، شريطة عدم اعتراض أي اتفاق فرع. النص الجديد يزيل الشرط الأخير. وبعبارة أخرى، فإن الشركة ستكون مجانا للتفاوض على اتفاق للحد من مكافآت مكافآت العمل الإضافي. وهذا الاتفاق الأسبقية على اتفاق فرع إذا توفر مكافأة أكبر.

وفرة

ويعرف بدقة أكثر الأسباب التي قد تسبب التكرار. الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها الشركة قد وجه الخصوص أن تتميز بانخفاض في أوامر أو المبيعات لعدد من فصول متتالية، والتي تختلف تبعا لحجم الشركة. يقع هذا العدد في:

  • 1 ربع انخفاض المبيعات أو أوامر للشركات مع أقل من 11 موظفا.
  • 2/4 بالنسبة للشركات التي تستخدم ما بين 11 و 49 موظفا.
  • 3/4 للشركات مع 50-299 موظف.
  • 4/4 للشركات من 300 موظف أو أكثر.

ويكفي الآن أن الشركة تلبي متطلبات التشريع ليتم تنفيذ التكرار. وسيكون من الصعب للموظف أن يطعن في سبب اقتصادي لإقالته عندما يتم استيفاء هذه المعايير. هذا تعريف أكثر دقة، مع إدخال معايير جديدة، سوف يقلل أيضا من سلطة تفسير المحاكم لأسباب اقتصادية طرحها من قبل الشركة لتبرير الفصل.

بدلات للمحاكم الصناعية

أي موظف رفض بشكل غير عادل من قبل صاحب العمل يمكن أن تعمل لمحكمة العمل للحصول على تعويض. هذه المبالغ تخضع لأية قيود، وبالتالي يمكن ضبط بحرية من قبل القضاة، الذين يحددون كل حالة على حدة. والحرية التي هي مصدر من عدم اليقين، لا سيما بالنسبة لأرباب العمل الذي هو عليه الآن من الصعب تقييم مقدما المبلغ الذي سيدفع بعد محاكمة إذا prud الهجمات الموظف الرجال.

من أجل التوفيق بين المبالغ التي منحها المحاكم والقانون يحدد السقوف لبدلات المحاكم الصناعية التي تعتمد على جدول زمني. يتم تحديد هذه المبالغ القصوى على أساس الأقدمية، على غرار حساب المدفوعات التكرار القانونية.

كان مقررا في الأصل كما هو مطلوب، وحجم التعويض prudhommales عن الفصل التعسفي يدل في النهاية عن المحاكم الصناعية، والتي بالتالي ليس لديهم اجب الامتثال. إلا إذا كان صاحب العمل والموظف طلب مشترك تطبيقه على القاضي.

تستطيع أن ترى حجم المخصصات للمحاكم الصناعية بموجب المرسوم رقم 2016-1581 من 23 نوفمبر، 2016.

الفحص الطبي التوظيف

أيضا حذف النص توظيف منهجية الطبي لإعادة تركيز النظام على العمال المعرضين لمخاطر معينة. وغيرهم من الموظفين يقضون وقتا أطول من الزيارة "المعلومات والوقاية" التي تقدمها الصحة المهنية (ممرضة، على سبيل المثال) في وقت التوظيف. الفحوصات الطبية الدورية التي تعقد حاليا كل سنتين، وسوف تكون أيضا أكثر متباعدة في الوقت المناسب.

ترك السنة الأولى

سابقا، يمكن أن الموظفين الذين تم تعيينهم حديثا في أعمالهم في بعض الأحيان الانتظار مدة تصل الى عام (عادة في 1 حزيران من العام التالي) من أجل اتخاذ أيام عطلة كانوا يكسبون.

ويسمح القانون يمكن عملها الآن أن الأيام التي تمكنهم من استيعاب ونصف، وقادر خلال السنة الأولى من العمل.

مثال: موظف التعاقد في 1 يوليو ويمكن أن تتخذ في سبتمبر الأيام القليلة التي اكتسبها خلال شهري يوليو وأغسطس من دون الحاجة إلى الانتظار في العام المقبل أو تقديم طلب للحصول على إجازة في وقت مبكر.

الضمان الشباب

كما يعمم قانون العمل والضمان الشباب على كامل أراضي. هذا هو جهاز لمدة 18 إلى 25 سنة في حالة المماطلة إلى أن يكون مصحوبا مهمة المحلية للعثور على وظيفة في حين تلقي المساعدة الشهرية.

في الوقت الحاضر، ويجري اختيار الملفات تطبيق الضمان الشباب من قبل لجنة. وينص التشريع لتعديل هذه القاعدة من قبل الشباب ضمان حق مفتوحة لجميع الشباب الذين يستوفون معايير الجائزة.

النشاط حساب شخصي

ويحدد القانون أيضا محتوى النشاط حساب شخصي في المستقبل. وسوف تشمل كلا من حساب تدريب الموظفين (CPF)، والمشقة وحساب حساب المستقبل إشراك المواطنين التي ستستفيد من ساعة تدريبية في حالات طوعية أو التطوع.

الحق في قطع

وينص القانون أيضا على الحق في فصل للموظفين، بما في ذلك حزمة اليوم أو بعد. يجب أن تحدد اللائحة التنفيذية لهذا الحق في جميع أنحاء الشركة.

قسيمة الدفع الإلكتروني

خطط النص أيضا للسماح لصاحب العمل أن يقدم كشوف المرتبات الإلكترونية للموظفين، فإنها مع ذلك الإبقاء على الحق في الاعتراض من خلال طلب خصم على زلة رواتبهم في شكل ورقي. وبالتالي فإن النص ينفذ عكس الخيار القاعدة، منذ حتى هذا الإصلاح، وكان صاحب العمل لتقديم طلب إلى الموظف لاستخدام قسيمة دفع رقية.

تستطيع أن ترى القواعد المطبقة إلى قسيمة الدفع الإلكتروني من 1 يناير 2017.

انظر أيضا

  • تعديلات عقد العمل.
  • أسباب الفصل؛
  • إقالة الاقتصادي وإعادة التصنيف.
  • المحكمة الصناعية وصاحب العمل والموظف المنازعات؛
  • إضراب - تعريف وقانون العمل؛
  • غياب أو التأخر عن العمل - إضراب النقل.


صورة ائتمانات: © curtisneville - Fotolia.com
قانون شركة Khomri (قانون العمل) - ما الذي تغيرتحميل هذا المقال (PDF)
أرسلت بواسطة ماثيو-B. هذه الوثيقة بعنوان "إل قانون Khomri (قانون العمل) - ما تغيرت» من بزر الماوس الأيمن المالية (Droit-finances.commentcamarche.net) تخضع لحقوق الطبع والنشر.أي الاستنساخ أو تمثيل كلي أو جزئي لهذا الموقع من قبل أي عملية من الأشكال دون إذن صريح هو interdite.charger هذا المقال (PDF