القانون هامون والتأمين: ما هي التغييرات

القانون هامون والتأمين: ما هي التغييرات

اليوم يمكننا إنهاء بسهولة عقد التأمين لتغيير شركة التأمين. وقد وضعت القانون على الاستهلاك، ودعا "القانون هامون" القواعد الجديدة التي تخفف من إجراءات إنهاء عقد التأمين. والهدف هو تمكين المؤمن عليه لتقديم أفضل مسابقة لخفض أسعار السوق.

القواعد القديمة

حتى عام 2014، وثائق التأمين، بما في ذلك التأمين على السيارات والتأمين على المنزل، وغالبا ما تجدد تلقائيا كل عام. يمكن للمؤمن عليه ثم إنهاء التأمين في غضون شهرين تسبق الذكرى السنوية لعقده. تحسين الاستفادة من المنافسة بين شركات التأمين، وتراجع القانون هامون شروط إنهاء للسماح للعملاء لتغيير عقد أكثر سهولة.

إصلاح

التغييرات الرئيسية التي أدخلها القانون الجديد على النحو التالي.

فترات إشعار

القانون الجديد يخلق قسم L113-15-2 الجديدة في قانون التأمين. يوفر هذا النص أن العملاء لديهم الآن الخيار لإنهاء عقد التأمين وقتما يريدون مرة واحدة الماضي في السنة الأولى من العضوية. ثم هم أحرار في اختيار تاريخ انتهاء التأمين. هذا القانون الجديد بشأن سياسات التأمين على السيارات، وعقود التأمين على المنزل وعقود إضافية من سلعة أو خدمة.

المؤمن عليه الذي يرغب في إنهاء عقده فعل ذلك بناء على طلب من شركة التأمين. ويمكن أن ينطبق أيضا على شركة التأمين له جديد للعمل نيابة عنها. عند انتهاء بوليصة التأمين الإلزامي (السيارات المسؤولية المدنية أو المسؤولية المستأجر)، والإجراءات المرتبطة بممارسة حق الانسحاب يجب بالضرورة أن يقوم بها المؤمن الجديد. هذا الأخير يجب التأكد من أن بقايا المؤمن غطت لمدة الإجراء إنهاء.

المؤمن الذي يمارس حقه في إلغاء لا يمكن أن يعاني أي تكلفة أو عقوبة. وبمجرد انتهاء المكتسبة، هو مطلوب منها لدفع كجزء من قسط التأمين المقابلة لفترة عندما استفاد من التغطية. نتيجة: المؤمن السابق يجب أن يرسل سداد الرصيد إلى وثيقة التأمين في غضون 30 يوما من تاريخ الإنهاء.
هذا الإجراء يجب أن تتيح للعملاء لاتخاذ أفضل ميزة المنافسة على التعريفات التأمين، ويمكن حاملي وثائق التأمين إنهاء العقد المبرم بينهما (وبالتالي تغيير شركة التأمين) في أي وقت بعد فترة من سنة واحدة.

للحصول على مثال إنهاء الرسالة المرسلة إلى التأمين، انظر الرسالة الإلغاء لدينا عند الاستحقاق.

لدينا شريط فيديو

نصيحة اريك رويج، المدير المؤسس لdroit-finances.net

التأمين على القروض

يؤثر الإصلاح أيضا تأمين الائتمان (أو "التأمين على القروض"). العميل الذي اتخذ على تأمين الائتمان قد تنتهي الآن بحرية العقد خلال مدة سنة واحدة من الاشتراك. وهكذا، إذا كان المقترض هو التأمين أقل تكلفة و / أو مع ضمانات أفضل، فهو حر لتغيير العقد خلال السنة الأولى.
اليوم، والتعهد الغالبية العظمى من التأمين على الرهن العقاري من قبل بنك التسليف، وبمعدلات أعلى في كثير من الأحيان من تلك التي يقدمها التأمين الفردي. ويهدف هذا الإجراء إلى المجيء إلى هنا أيضا لخلق المنافسة من خلال السماح للمقترض لتغيير بحرية العقد خلال الأشهر ال 12 الأولى.

لتوفير حماية أفضل حقوقك،
ابق على اطلاع مع رسالة droit-finances.net حرة

تأمين صحي

وينص القانون على هامون بعض التدابير لتوضيح العقود الصحة المتبادلة التي تتطلب خاص للإشارة على وجه التحديد ما هي المستويات التي كانت سائدة السداد (100٪، 200٪ ...)، لا سيما من خلال أمثلة توضيحية.

الصحة التكميلية، والحصول على تغطية أفضل مع CPLUSSUR.com

التكرارات التأمين

على المؤمن أن تدفع أحيانا رسوم غير ضرورية عندما يحافظ على التأمين ضد المخاطر التي يتم تغطيتها بالفعل (مثل التأمين على السفر). حول هذا الموضوع، وقراءة نصائحنا للكشف عن التكرارات التأمين ...

وينص القانون على هامون أنه في حالة تعدد التأمين من هذا النوع، يمكن للعميل أن ينهي عقده الجديد في غضون 14 يوما بعد شراء طالما أن العقد يغطي خطر الذي أكد بالفعل. وتنص المادة L112-10 من قانون التأمين هذا الاحتمال تتعلق بعقود التأمين يشكل خدمة جيدة أو إضافية المباعة من قبل المورد. هذا العقد يجب أن تغطي أي خطر انهيار، وفقدان، بما في ذلك سرقة، أو تلف البضاعة الموردة أو الضرر أو الخسارة، بما في ذلك سرقة والأمتعة وغيرها من المخاطر المرتبطة بالسفر حتى لو يغطي التأمين التأمين على الحياة أو المسؤولية، شريطة أن يكون الغطاء هو التبعية للغطاء الرئيسي للمخاطر المرتبطة بهذه الرحلة.

بدء نفاذ

تم نشر القانون هامون في الجريدة الرسمية لل18 مارس 2014 (القانون رقم 2014-344 من 17 مارس 2014 المتعلق الاستهلاك). ولكن كل أحكامه ليست في قوة في نفس التاريخ.

دخلت قواعد جديدة بشأن إنهاء عقود التأمين حيز التنفيذ في 1 يناير 2015 بعد نشر المرسوم رقم 2014-1685 من 29 ديسمبر 2014 المتعلق بإنهاء في أي وقت من عقود التأمين. لذلك فهي تنطبق على عقود التأمين المبرمة من ذلك التاريخ. بالنسبة لعقود التأمين المبرمة قبل عام 2015، يجب على المؤمن عليه الانتظار حتى تاريخ اتفاق ضمني المقبل لتأكيد حقوق الجديدة.

قواعد إنهاء جديد للتأمين الائتمان، من جانبهم، التي تنطبق على العقود التي وقعت بعد 26 يوليو 2014.

محادثات

ويمكن أيضا أن يكون القانون هامون حجة جيدة إذا كنت تريد أن تدفع أقل لمنزلك أو التأمين على السيارات بعد السنة الأولى من العقد. يمكنك تهدد بالفعل للعب وإنهاء عقدك إذا رفض شركة التأمين الخاصة بك لخفض الأسعار كما تقدم منافسة خيارات أرخص. خصوصا أن التغير شركة بسيطة إلى حد ما، لأن هذا هو المؤمن الجديد ستكون مسؤولة في هذه الحالة الإجراءات الإلغاء.
القانون هامون والتأمين: ما هي التغييراتتحميل هذا المقال (PDF)
أرسلت بواسطة ماثيو-B. هذه الوثيقة بعنوان "القانون هامون والتأمين: ما هي التغييرات» من بزر الماوس الأيمن المالية (Droit-finances.commentcamarche.net) تخضع لحقوق الطبع والنشر.أي الاستنساخ أو تمثيل كلي أو جزئي لهذا الموقع من قبل أي عملية من الأشكال دون إذن صريح هو interdite.charger هذا المقال (PDF