MACRON وCSG – الزيادة المستقبلية في CSG

إيمانويل ماكرون يريد إصلاح إداراته. الذين هم الفائزون والخاسرون من الزيادة المستقبلية للCSG؟ معدل الزيادة والتعويض وتاريخ تقديم الطلب.
MACRON وCSG - الزيادة المستقبلية في CSG

زيادة

المساهمة الاجتماعية العامة (CSG) هي ضريبة تفرض على الدخل المكتسب ودخل بديلا لتمويل الحماية الاجتماعية. معدل يختلف تبعا لدخل المعنية (المرتبات والمعاشات وإعانات البطالة، وغيرها).

وكانت الحكومة قد تعيد تقييم معدل CSG لزيادة العائدات من هذه الضريبة. هذه الزيادة، التي وضعت في 1.7 نقطة، والقلق الرواتب ومعاشات التقاعد أو دخل غير مكتسب. وستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ في 1 يناير عام 2018.

تم تحديد قواعد تنفيذ هذا الإجراء من قبل قانون المالية لعامي 2018 و التمويل المقترح من قانون الضمان الاجتماعي (الأمن الاجتماعي تمويل بيل 2018). وقدمت كلا النصين في مجلس الوزراء في نهاية سبتمبر. وسوف عادة يتم اعتماده ونشره في نهاية هذا العام.

لدينا شريط فيديو

نصيحة اريك رويج، المدير المؤسس لdroit-finances.net

أجور

للموظفين، فإن نقطة 1.7 زيادة CSG من 7.5٪ إلى 9.2٪ اليوم.

وسيتم تعويض هذا الإجراء من خلال القضاء على المساهمات البطالة والمرض خصم من الأجور، ومعدل حاليا 3.15٪ (0.75٪ للاشتراكات التأمين الصحي و 2.4٪ للمساهمات البطالة، راجع معدلات المساهمة في الأجور).
وأخيرا، وارتفاع الأجور التوالي منزل هذه التخفيضات ستكون أكبر من الزيادة في إداراته. ينبغي أن الأجور الصافية التي دفعت ويرتفع قليلا. ووفقا للحكومة، فإن معدل الزيادة في الأجور الإجمالية من 1.45٪، وهو ما يعادل زيادة قدرها بضعة يورو في الشهر بالنسبة لمعظم الموظفين.

هذه الزيادة في القوة الشرائية، ومع ذلك، سوف تتم على مرحلتين في عام 2018. في المرحلة الأولى (1 يناير 2018) مساهمات الموظفين تنخفض بنسبة 2.25٪ (أو + 0.55٪ من إجمالي الأجور 1 يناير إذا ما أخذنا في الاعتبار الزيادة في CSG). إن النقص الكلي 3.15٪ ثم ستجرى يوم 1 أكتوبر 2018.
القضاء على المساهمات البطالة على الأجور أيضا ينذر مشروع MACRON لإصلاح التأمين ضد البطالة، التي ينبغي تنفيذها في عام 2018.

تريد أن تدفع ضرائب أقل؟
البقاء مجانا مع الرسالة التمويل المناسب

أمثلة

وفقا لحسابات لوفيجارو وFidroit، فإن التوازن يؤدي، على سبيل المثال، عن طريق:

  • 32.50 € أكثر شهريا لالراتب الإجمالي من 2000 € في 13 شهرا
  • 87.50 € أكثر شهريا لالراتب الإجمالي من 5500 € في 13 شهرا

ووفقا للأرقام التي هذه المرة من قبل الحكومة، وموظف استقبال الحد الأدنى للأجور لله (صافي المرتب):

  • 132 يورو إضافية سنويا في 2018.
  • و 263 يورو تقريبا سنويا عندما الإصلاح سوف تصبح فعالة تماما (أو عشرين يورو أكثر في الشهر).

تقاعد

في الممارسة العملية، وهذا يمكن إصلاح إداراته لها خاصة له تأثير سلبي على القدرة الشرائية للنسبة كبيرة من المتقاعدين. من الزيادات الضريبية دون اعتبار، ومقدار المعاش التي من شأنها أن تدفع تراجعها.

ولكن لا أثر كل شيء. ووفقا للحكومة، فإن الزيادة في CSG لن يؤثر على المتقاعدين الذين يتلقون حاليا إعفاء من CSG (انظر سقوف) أو خفض معدل ( "المعاشات الصغيرة"). ولذلك ينبغي أن المتقاعدين الذين يدفعون انخفاض معدل 3.8٪ مواصلة دفع CSG في نفس المعدل، بينما المتقاعدين الذين لا يدفعون CSG ستظل معفاة.

على وجه التحديد، والمتقاعدين الذين لديهم دخل أقل من 1400 يورو صافي في الشهر لن تتأثر بزيادة قدرها CSG عام 2018.

ومع ذلك، والمتقاعدين تخضع حاليا إلى نسبة 6.6٪ ترتفع هذه النسبة إلى 8.3٪ بزيادة 1.7 نقطة. حوالي 60٪ من المتقاعدين يجب أن تهتم من قبل هذه الزيادة، وهذا هو، أولئك الذين إشارة ضريبة الدخل يتجاوز 14404 يورو للسهم الواحد الضرائب.

على سبيل المثال: وفقا لدراسة FiDroit لوفيجارو، وهو متقاعد لمس معاش من 3000 يورو لي تعاني من فقدان الدخل من 50 يورو في الشهر، أو 600 يورو سنويا.
بالنسبة لبعض المتقاعدين المستفيدين من زيادة في إداراته، وانخفاض في المعاشات التقاعدية، ومع ذلك، يجب أن يقابله إلغاء ضريبة المجلس المقرر أن يدخل حيز التنفيذ خلال فترة خمس سنوات. نرى والذي سيدفع MACRON ضريبة السكن لمعرفة ما دافعي الضرائب سوف تستفيد الآن من الإعفاء من هذه الضرائب المحلية.
يريد الرئيس الجديد أيضا لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي. ترى لدينا عرض وإصلاح نظام المعاشات التقاعدية MACRON.

و، وفي الوقت نفسه، تعويض الانخفاض في قيمة المعاشات التقاعدية في 1 كانون الثاني جزئيا أعلى التقاعد لعام 2017. وهذه الزيادة، والتي هي للرد ميكانيكيا في ارتفاع التضخم عقدت في شهر أكتوبر.

مسؤولون

ومع ذلك، فإن تأثير الإصلاح هو أكثر تعقيدا لتقييم لموظفي الخدمة المدنية. لأنه على عكس موظفي القطاع الخاص، في تلك الجمهور لا يدفعون اشتراكات التأمين الصحي أو مساهمات البطالة، باستثناء "مساهمة تضامن استثنائية" (ETUC)، يتم تعيين معدل بنسبة 1٪. لذا يجب علينا أن نجد شكلا آخر من أشكال النظر.

يمكن تعويض الزيادة في CSG تأخذ شكل رسوم أقل أو قسط، ولكن لم يتم بعد تحديد هذه التدابير. بمناسبة عرض مشروع قانون الميزانية لعام 2018، أعلنت الحكومة بالفعل أن مساهمة التضامن استثنائية (ETUC) سوف تحذف. ما تبقى من النظر ما زالت تحتاج الى مناقشتها مع النقابات في خريف هذا العام.

مهما كان شكل الذي تم اختياره لهذه العودة، وغني عن الحكومة في التعويض فقط إلى زيادة CSG، وبالتالي دون تحقيق مكاسب في القوة الشرائية لموظفي الخدمة المدنية. وخلافا للحالة موظفي القطاع الخاص، فإنه بذلك يكون عملية فارغة بالنسبة لهم، فإن المسؤولين تستمر في تلقي نفس المبلغ كل شهر.

وبالتالي لا يزال عدم التيقن من طبيعة ومدى التعويض في المستقبل. وسيتم توفير المزيد من المعلومات من قبل الحكومة قبل نهاية العام.
وعلى أي حال أعلن وزير العمل وعلى الحسابات العامة نقطة مؤشر تجميد موظفي الخدمة المدنية، والتي بالتالي لن تكون زيادة للتعويض عن الزيادة في إداراته.

مستقل

بقي أيضا أسئلة حول آثار الإصلاح على الدخل الذاتي (التجار والحرفيين ...). في الواقع، انهم لا يدفعون اشتراكات البطالة، على عكس الموظفين. وقالت والضمان الاجتماعي تمويل بيل 2018 خطة الحكومة على ذلك.

للتعويض عن انخفاض الإيرادات مدفوعا بزيادة في إداراته، والمستقلين الاستمتاع الحد من المساهمات الاجتماعية. وسيتم ذلك على مرحلتين (كموظفين):

  • وأول قطرة تهم الأسرة مساهمة، والتي سوف ينخفض ​​بنسبة 2.15 نقطة (والتي سوف يكون مساويا لزواله لمعظم مستقلة)؛
  • وثانية واحدة تأخذ شكل زيادة في إعفاء المساهمات المرض والأمومة.

ووفقا للأرقام التي قدمتها الحكومة، فإن هذا الإصلاح يؤدي التوالي مكاسب بلغت 270 يورو سنويا لSMIC مستقل، وكسب من 550 يورو سنويا لالمستقلة 2400 يورو مؤثرة في الشهر.
كما تتأثر المستقلة إصلاحات أخرى في الأشهر المقبلة. مؤشر القوة النسبية يجب إزالة وMACRON تريد تغيير نظام التأمين ضد البطالة الخاصة بهم.

إعانات البطالة

تفرض CSG على إعانات البطالة التي تدفعها مركز العمل لا ينبغي، بداهة، أن تهتم الزيادة المستقبلية في أسعار الفائدة. وبالتالي يجب أن العاطلين عن العمل الاستمرار في دفع CSG في نفس المعدل كما هو الحال اليوم (6.2٪).

العقارات إيرادات الإيجار

كما المتقاعدين، يجب أن الأشخاص الذين يحصلون على دخل الملكية يكون أكبر الخاسرين من الزيادة في إداراته.

ومعدل CSG ترتفع من 15.5٪ إلى 17.2٪.

الخصم من CSG

جزء من CSG حاليا معفاة من الضرائب. ووفقا لمشروع قانون الموازنة 2018، فإن نقطة 1.7 يكون للخصم بالكامل.

الكسر المسموح به من CSG وتمرير:

  • 5.1٪ إلى 6.8٪ للالدخل المكتسب
  • من 5.1٪ إلى 6.8٪ للدخل رأس المال والأصول تخضع لمعدل التدريجي لضريبة الدخل
  • من 4.2٪ إلى 5.9٪ للمعاشات التقاعد والعجز.

تاريخ بدء نفاذ

الزيادة في CSG هي أن تدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2018. يتم تضمين هذا الإجراء في قانون المالية لعام 2018، والتي عادة ما يتم اعتماده في نهاية هذا العام. صدر زيادة CSG النواب 26 أكتوبر 2017.
قبل الإصلاح الضريبي المقررة في خريف هذا العام، فإن الحكومة نفذت الاصلاح من قانون العمل في نهاية سبتمبر.

القضاء على المساهمات البطالة والمرض على الأجور لوجه في قانون تمويل الضمان الاجتماعي مشروع ل2018 (PLFSS 2018). ومع ذلك فإن هذا الإجراء يهدف إلى تعويض الزيادة في CSG، تتم على مرحلتين، مع المرحلة الأولى في يناير كانون الثاني والثانية في خريف عام 2018.

صورة ائتمانات: 123RF - فولكر شليشتينغ
MACRON وCSG - الزيادة المستقبلية في CSGتحميل هذا المقال (PDF)
أرسلت بواسطة ماثيو-B. هذه الوثيقة بعنوان "MACRON وCSG - الزيادة المستقبلية للCSG» من بزر الماوس الأيمن المالية (Droit-finances.commentcamarche.net) تخضع لحقوق الطبع والنشر.أي الاستنساخ أو تمثيل كلي أو جزئي لهذا الموقع من قبل أي عملية من الأشكال دون إذن صريح هو interdite.charger هذا المقال (PDF