الإقامة – تعريف

مفهوم الإقامة (أو البيت الرئيسي) مهم من وجهة النظر القانونية والضريبية. ولكن التعريف يمكن أن تختلف تبعا للمنطقة المعنية.

الإقامة واستئجار

من حيث الإيجار، خاصة لتطبيق قانون 6 يوليو 1989، والإقامة هي مسكن احتلت ثمانية أشهر على الأقل في السنة من قبل المستأجر أو زوجته، باستثناء التزام المهنية والإكراه الصحة أو القوة القاهرة.

الإقامة وغير المقيمين

يتم تعريف الإقامة الضرائب بدقة شديدة، وأحيانا يعتمد على تطبيق الاتفاقيات الدولية.

الإقامة والضرائب

بعض التدابير الضريبية مثل تخفيض الضرائب للعمل أو الإعفاء من مكاسب العقاري، والاهتمام فقط الإقامة الرئيسية للدافعي الضرائب. ومن ثم المكان الذي يعيش فيه، وحيث أنه عادة ما يوجد بها مركز الأسرة والمصالح المهنية.

عندما يشارك أيضا دافعي الضرائب وقته بين منزلين، مقر إقامته الرئيسية هي السكن حيث يستفيد من حسومات على ضريبة المجلس. ومع ذلك، فإنه يمكن أن يثبت بأي وسيلة فعالية الإقامة الرئيسية.

للتحقق من صحة المعلومات المقدمة من قبل دافعي الضرائب المزيد من المساكن، يمكن للسلطات الضرائب على سبيل المثال تأخذ في الاعتبار استهلاكها من الطاقة، ومكان العمل، وأطفال المدارس، الخ لتحديد مكان إقامته.
الإقامة - تعريفتحميل هذا المقال (PDF)
أرسلت بواسطة ericRg. هذه الوثيقة بعنوان "الإقامة الرئيسية - تعريف" المستمدة من بزر الماوس الأيمن المالية (Droit-finances.commentcamarche.net) تخضع لحقوق الطبع والنشر.أي الاستنساخ أو تمثيل كلي أو جزئي لهذا الموقع من قبل أي عملية من الأشكال دون إذن صريح هو interdite.charger هذا المقال (PDF