49.3 – تعريف المادة 49.3

وقال رئيس الوزراء، مانويل فالس، واستخدام المادة 49.3 من الدستور في التصويت على قانون العمل (قانون شركة Khomri). ان الهدف من هذا الإجراء استثنائي لفهم القضايا التي تغطيها.
49.3 - تعريف المادة 49.3

تصويت

المادة 49.3 من الدستور تسمح لإشراك مسؤولية الحكومة في التصويت على مشروع أو قانون. هذا المقطع من الدستور وبالتالي يسمح للحكومة للتحقق من صحة قانون العمل دون تصويت في البرلمان. هذا هو إجراء استثنائي، التي يعود تاريخها إلى 2015 القانون MACRON الملاذ الأخير.

نص

في الواقع المادة "49-3"يجب أن نتكلم بشكل أكثر دقة المادة "49 الفقرة 3"المحتوى الذي هو على النحو التالي:
قد رئيس مجلس الوزراء، بعد المداولة من قبل مجلس الوزراء، ارتكاب مسؤولية الحكومة أمام الجمعية الوطنية في التصويت على مشروع قانون لتمويل أو تمويل الضمان الاجتماعي. في هذه الحالة، اعتمد المشروع يعتبر ما لم ملتمس الرقابة، طرحت خلال أربع وعشرين ساعة، ويتم على النحو المنصوص عليه في الفقرة السابقة. قد رئيس الوزراء أيضا استخدام هذا الإجراء لمشروع آخر أو مشروع قانون في كل دورة.

ملتمس الرقابة

اذا لم يقدم سحب الثقة خلال 24 ساعة، ويعتبر اعتماد النص. ومع ذلك، إذا تم رفع ملتمس الرقابة، ثم يتم مناقشته ومن ثم موضوع تصويت النواب. لتقديمها بصورة صحيحة، يجب أن يتم التوقيع على ملتمس الرقابة عشر واحد على الأقل من النواب أو 58. ثم مرت عليه خلال 48 ساعة التالية.
إذا ملتمس الرقابة مرفوض, وسوف ينظر القانون العمل في المشروع من قبل الجمعية الوطنية المعتمدة في القراءة الأولى. ومع ذلك، إذا كان ملتمس الرقابة هي اعتمد, الحكومة سيستقيل. A ملتمس الرقابة لا يمكن اعتمادها بأغلبية أعضاء الجمعية الوطنية.

صورة ائتمانات: 123RF - خوسيه الفونسو دي توماس غارغانتيلا
49.3 - تعريف المادة 49.3تحميل هذا المقال (PDF)
أرسلت بواسطة ماثيو-B. هذه الوثيقة المعنونة "49.3 - تعريف المادة 49.3" الناجمة عن بزر الماوس الأيمن المالية (Droit-finances.commentcamarche.net) تخضع لحقوق الطبع والنشر.أي الاستنساخ أو تمثيل كلي أو جزئي لهذا الموقع من قبل أي عملية من الأشكال دون إذن صريح هو interdite.charger هذا المقال (PDF