شهادة طبية مزورة: يقول القانون؟

إنتاج شهادة طبية مزورة لا يخلو من المخاطر. تحديث عن المحاكمات والعقوبات تكبد.

سواء لتبرير غياب (مع صاحب العمل، المدرسة ...)، للحصول على إعفاء أو الانخراط في الجمعيات، قد يميل بعض الناس إلى شهادة طبية مزورة. ولكن يجب علينا أن نعرف أن هذه الممارسة يمكن أن يعاقب عليه القانون.

عقوبة جنائية

من الناحية القانونية، وإنتاج شهادة طبية مزورة يعتبر جريمة: التزوير والتزييف. المادة 441-1 من قانون العقوبات تعاقب جريمة مع حكما بالسجن لمدة تصل الى 3 سنوات في السجن وغرامة 45000 يورو. في حالة استخدام شهادة وهمية، لذلك فإنك تعرض للملاحقة على أساس هذا النص.

الغياب عن العمل

وبالإضافة إلى ذلك، إذا كنت إنتاج شهادة طبية مزورة لتبرير الغياب عن العمل وأنه يرى الباطل، فقد اتخاذ إجراءات تأديبية ضد لك، والتي يمكن أن تؤدي إلى الفصل من الخدمة. وصاحب العمل في هذه الحالة تثبت أن الوثيقة التي قدمت له هي وهمية وأن غيابك لم يكن مبررا لذلك إذا كنت تخطط من أي وقت مضى للطعن في قراره المحكمة.

صورة ائتمانات: © lenetsnikolai - Fotolia.com
شهادة طبية مزورة: يقول القانون؟تحميل هذا المقال (PDF)
أرسلت بواسطة ماثيو-B. هذه الوثيقة بعنوان "شهادة طبية كاذبة: يقول القانون؟ " نابع من بزر الماوس الأيمن المالية (Droit-finances.commentcamarche.net) تخضع لحقوق الطبع والنشر.أي الاستنساخ أو تمثيل كلي أو جزئي لهذا الموقع من قبل أي عملية من الأشكال دون إذن صريح هو interdite.charger هذا المقال (PDF