دفع سيارتها – المخاطر والتأمين

قبل الإقراض سيارتك لشخص ما، عليك التأكد من أن التأمين على السيارات الخاصة بك يقبل قرض السيارة. خلاف ذلك، فإن صاحب السيارة قد عين مسؤولا ماليا عن الأضرار. وتشمل العديد من العقود على قرض، ومع ذلك، التأمين على السيارات، ولكن مع بعض القيود: ما هي؟ ما هي متطلبات التأمين المراد تغطيتها؟
دفع سيارتها - المخاطر والتأمين

القانون واللوائح

يحظر سيارة الدفع لا من قبل مدونة السير أو في قانون التأمين. وبالتالي فإن صاحب السيارة لديه الحق في تضفي عليه إلى شخص آخر (صديق أو أحد أفراد العائلة، الخ) إذا كان يحمل رخصة قيادة، ويستخدم السيارة في ظل ظروف المنصوص عليها في عقد التأمين.

إذا كان الشخص الذي استعار سيارة يواجه وقف حركة المرور، فإنه يجب أن يكون أوراق السيارة، رخصة القيادة وإثبات التأمين. قيادة السيارة التي التأمين ليس في اسمها لا يشكل جريمة.

يذكر أن قرض من عجلة القيادة ذات الطابع أحيانا: إذا كان صاحب السيارة يسمح لطرف ثالث لاستخدامه بانتظام، فإنه يجب إبلاغ شركة التأمين. يمكن هذا الأخير ثم يضاف تعديلا لعقد التأمين لتغطية هذا برنامج التشغيل الجديد.

شروط الرعاية

شركة التأمين على السيارات ليست مضطرة لتغطية قرض من عجلة القيادة. يجب على صاحب السيارة الأولى التشاور سياسته التأمين على السيارات لتحديد ما إذا كان يسمح للقرض من عجلة القيادة. في أفضل الأحوال، شركة التأمين يخول قرض السيارة من دون خصم التأمين أو زيادة في حالة وقوع كارثة.

في الحالة المعاكسة، العقد يحظر عجلة القرض. في بين، وشركة التأمين قد تتطلب أيضا أن أفراد الأسرة الوحيد يمكن أن عجلة السيارة، أو لا تسمح للمالك لإقراض سيارته إلى سائق عديم الخبرة. عموما، فإن بند يفرض علامة امتياز في حالة وقوع حادث تسبب سائق آخر. وهناك أيضا عقود التأمين على السيارات يجيز قرض للسيارة داخل محيط معين من المنزل المؤمن عليه.

الحوادث والمسؤولية

عند صاحب سيارة على استعداد لالشخص الذي غير مسجل في عقد التأمين الاسم، قد تنشأ حالتين في حالة وقوع حادث: أولا، إذا كان سبب وقوع الحادث من قبل سيارة أخرى هي التأمين على المسؤولية الإلزامي من المسؤولية التي سوف تعوض. ثانيا، إذا كان سبب وقوع الحادث من قبل سيارة دفع، فإن مسؤولية المؤمن عليه أن يكون مسؤولا عن التعويض. ومع ذلك، فإن تسديد إصلاح المركبات ودفع مبلغ تعويضي للسائق يكون ممكنا إلا إذا كان المالك قد اشترت التأمين على السيارات.

مد فترة الضمان

سائق يرغب في جعل سيارته للحصول على القرض من عجلة القيادة يمكن ببساطة الاتصال التأمين لطلب تمديد الضمانات لأطراف ثالثة؛ الجسم سوف يرفض، واذا كان يقبل، وقال انه عادة إجراء زيادة المستحقات. لا شيء يمنع السائق للبحث عن تأمين سيارة أخرى تقدم شروط أكثر ملاءمة إذا لزم الأمر: بعض تعطي مستوى جيد من الحماية، حتى بالنسبة للسائقين الذين لا تظهر في العقد الأسماء.

غرامة، والرادار والآراء

إذا تومض برنامج التشغيل عن طريق الرادار، وسيتم تناول الغرامة إلى المالك على العنوان المدون على بطاقة التسجيل. لتجنب دفع الغرامة وخصم النقاط، فإن مالك السيارة التماسا للإعفاء مشيرا إلى أنه لم يكن يقود السيارة في وقت ارتكاب الجريمة. راجع الإجراء وحيث سائق غير مرخصة من البطاقة الرمادية وتومض بواسطة الرادار.

صورة ائتمانات: 123RF - ديما دافيدينكو
دفع سيارتها - المخاطر والتأمينتحميل هذا المقال (PDF)
أرسلت بواسطة ericRg. هذه الوثيقة بعنوان "تقترض سيارتي - المخاطر والتأمين» من بزر الماوس الأيمن المالية (Droit-finances.commentcamarche.net) تخضع لحقوق الطبع والنشر.أي الاستنساخ أو تمثيل كلي أو جزئي لهذا الموقع من قبل أي عملية من الأشكال دون إذن صريح هو interdite.charger هذا المقال (PDF