ما تصميم التفكير؟

ما تصميم التفكير؟التفكير التصميم هو نوع من الابتكار مستوحاة طرق التصميم السقراطية. وهي تسعى إلى زيادة والابتكار في مجال الأعمال من خلال توفير الظروف اللازمة للتعبير عن الإبداع، ومرحلة الفكرة إلى أن من بدء الإنتاج.


التفكير أصل التصميم

تاريخيا، يمكننا تتبع تصميم التفكير إلى 50S عند الإعلان جعل أليكس أوسبورن هذه الفرق تعمل في وضع العصف الذهني. ولكن طفرة حقيقية بل هي في 70s في وقت مبكر مع نشر الخبرات الكتاب في التفكير المرئي روبرت H.McKim. وستتخذ هذه التعاليم حتى وضعت على نطاق واسع من قبل رولف فاسته في الجامعة الأميركية في ستانفورد وفي 2000s من قبل تيم براون وديفيد كيلي من IDEO، المتخصصة في إدارة الابتكار.


مظهره هو نفس اليوم الذي الاقتصاد الخبرة. بعد الاقتصاد الزراعي والصناعي والخدمات، دخلنا عصر اقتصاد الخبرة. العميل، وراء المنتج أو الخدمة، والخبرة البحثية. فريدة من نوعها، قوية، جديدة، في أي حال، وذلك تمشيا مع توقعاته. التفكير تصميم يساعد على تطوير منتجات أو الخدمات التي تلبي هذه التجربة المتوقعة.

المبادئ الأساسية للتفكير التصميم

الابتكار في التفكير مدير التصميم يتطلب مراقبة وتحليل عميق للبيئة والمجتمع وقبل كل شيء الإنسان الذي يجب أن يكون في قلب عملية الابتكار. كيف يمكن للناس العيش من حولي؟ على ماذا يتحدثون ؟ وماذا تحب؟ هل لديهم سلوكيات جديدة؟ هذا الانفتاح على العالم هو غذاء للفكر الذي سيعقد في فرق مفتوحة أيضا وخصوصا ليس بين الإبداع وحدها. أبدا نسيان الإنسان، هو التأكد من تلبية احتياجاتهم حقا.


مبدأ التفكير التصميم هو لكسر الحواجز بين أنماط التفكير والتقدم نحو فعال يؤدي إلى الانتهاء من المنتج، والخدمة. يتم تنفيذ التوليف دائم بين المهارات التحليلية لفني والحدس والشعور خلاقة. تم التخلي عن التقدم الخطي للتصميم المنتجات إلى القديم لصالح رحلة عبر الفضاء التي تتقاطع وبالتالي مع من الخدمات للشركات التي تعمل معا (عبر الدائرة).
الرتب الأخرى decompartmentalization تدرس من قبل تصميم وتركيب ما هو مطلوب (العميل)، ممكن (من الناحية الفنية) ومربحة (اقتصاديا).

مراحل التفكير التصميم

تم عرض هذه الرحلة اقتنع بكثير، وعدة طرق التعايش.

ووفقا لتيم براون

الخطوات 3 وفقا لتيم براون، مؤسس IDEO للشركة:
  • تحديث إشكالية
  • العثور على استجابة المفاهيمية لهذه القضية،
  • لممارسة هذا المفهوم في كائن، خدمة ...

وفقا لرولف فاسته

7 خطوات رولف فاسته (مدير قسم تصميم المنتجات في جامعة ستانفورد)
? تعريف: تحديد المشكلة إلى حل، وتحديد الأولويات للمشروع وتحديد ما سيضمن نجاح
البحث: تحديد المشكلة حل
العصف الذهني: اقتراح الأفكار دون حواجز لتلبية احتياجات العملاء النهائيين. النموذج: تطوير المشاريع
اختيار: الفكرة الأكثر ابتكارا، وفي الوقت نفسه ممكنا وفعالة من حيث التكلفة
إعداد: مرحلة الإنتاج "المادية"
النظر في ردود الفعل: ملاحظة مجالات التحسين

مزايا وعيوب التفكير التصميم

فوائد التفكير تصميم تنافسية. شركة شكلت هذه الطريقة سوف يكون دائما خطوة إلى الأمام من منافسيها، وسوف تلمس فقط لخلق أسواق جديدة.
من حيث الإدارة، وروح التماسك والمساءلة وتعزيز كل موظف عواقب إيجابية لتنفيذه.
ومع ذلك، فإنه يسبب الكثير من عدم اليقين، والشعور المخاطرة والتغير المستمر الذي يمكن أن تزعزع استقرار بعض الموظفين. الخوف من الفشل هو العدو من التفكير التصميم لأنه من خلال الفشل الذي سنقوم التقدم. يقوم مدير ضمان أن فريقه جاهز للعمل وفقا لاملاءات التفكير التصميم.

لتذهب أبعد من ذلك

لزيارة
مؤسسة البهاء رولف فاسته

للقراءة
دمج الإبداع في المناهج الدراسية الهندسة الميكانيكية رولف فاسته، برنار روث ودوغلاس J. وايلد.

يمتلك
تيم براون في مؤتمر TED في عام 2009 براون يحث المصممين على التفكير كبيرة.

صور © stellalevi - Fotolia.com
ما تصميم التفكير؟تحميل هذا المقال (PDF)
أرسلت بواسطة جيروم بيرير. هذه الوثيقة المعنونة " ما تصميم التفكير؟ " نابع منKioskea (Www.commentcamarche.net)تتاح تحت رخصة المشاع الإبداعي.يمكنك نسخ أو تعديل نسخة من هذه الصفحة، وفقا للشروط المنصوص عليها في الترخيص،كما تظهر هذه الملاحظة بشكل واضح.تحميل هذا المقال (PDF