تقسيم الممتلكات الطلاق والتصفية

تصفية الممتلكات الزوجية عند الطلاق هو وضع قواعد لتقسيم الممتلكات والديون من المجتمع. وتستند عملية المشاركة على عدة مراحل.

قواعد وآثار تقاسم

يستتبع الطلاق تصفية تقسيم الزوجية والممتلكات. يسمح للتسوية لتقسيم الممتلكات والديون بين الزوجين المطلقين. حسابات وثم جعل مع الأخذ بعين الاعتبار طبيعة نظام الزواج المختار في الزواج (مجتمع الملكية، والملكية المنفصلة، ​​وما إلى ذلك).

القاضي

فرض أيا كان نظام الزواج الزوج، محكمة الأسرة (الجاف) الذي يأمر تقسيم الممتلكات العائدة للمجتمع المحلي.

اتفاقية

في حال الاتفاق بين الزوجين، فإنها يمكن أن توقيع اتفاق بالتفصيل تقسيم الممتلكات أو تحديد حالة عدم وجود خاصية لتقسيمها، وخصوصا عندما كان الزوجان في ظل نظام فصل الممتلكات.

فإن القاضي homologate الاتفاق.

لا اتفاق

في حالة عدم الاتفاق، وفي حالة عدم الاتفاق، وJAF يعني كاتب العدل الذي يقيم وتقسيم الممتلكات.

من حيث المبدأ، يبدأ تقسيم الممتلكات بعد الطلاق. ومع ذلك، منذ 1 يناير عام 2016، يمكن أن الأزواج المطلقين الإسراع في عملية بسؤال القاضي للقيام نفسه في تقسيم ممتلكاتهم أثناء الطلاق. للقيام بذلك، يجب أن تكون هناك خلافات بين الزوجين. يجب أن يبرر على وجه الخصوص إنتاج بيان مشترك انهم يقبلون تبادل القانوني وبيان وجهات نظرهم من الاختلاف.

البعثات كاتب العدل

المضي قدما في التصفية، وكاتب العدل إنشاء:

  • الزوج من وضع التراث (أنه يسرد الملكية والديون)
  • حساب أي مبالغ مستحقة بين الزوجين
  • مقدار مساهمة كل من كل من الزوجين.

مشروع وفعل تقاسم

توزيع الموجودات والمطلوبات بين الزوجين تم تقاسم مشروع من قبل كاتب العدل أعدت. ثم يخضع المشروع للأزواج الذين يمكن قبول أو رفض ذلك. إذا وافقت، وكاتب العدل يؤسس عملا من أعمال المشاركة. ثم يتم التوقيع على هذه الوثيقة من قبل كلا الزوجين.

المخصصات التفضيلية

A الزوج أن يطلب الممتلكات، وعادة ما تكون منزل الأسرة، أو تعيين. بعد ذلك سوف تدفع الزوج الآخر دفعة معادلة لو أدى ذلك إلى التوزيع غير العادل للممتلكات.

ولكن هذه المخصصات التفضيلية يجب أن يأذن به القاضي.

خلاف

عندما تقاسم ليس هو موضوع اتفاق بين الزوجين، وحل الصراع الذي يمكن أن يكون ثم قضائية. هو في هذه الحالة إلى محكمة الأسرة (الجاف) لاتخاذ قرار.

وصفة طبية

في حالة نزاع يتعلق بمطالبة بين الزوجين بعد الطلاق، والزوج الذي يرغب في العمل في المطالبة بالسداد لديه مدة 3 سنوات وفقا للحالة على القانون رقم (14-25756 غرفة النوم 2ND الجدول الزمني للتسليم المحكمة العليا في 2 كانون الأول 2015). تدير هذه الفترة من تفكك نظام الزواج.
تقسيم الممتلكات الطلاق والتصفيةتحميل هذا المقال (PDF)
أرسلت بواسطة ericRg. هذه الوثيقة بعنوان "الطلاق: تقسيم الأصول وتصفية» من بزر الماوس الأيمن المالية (Droit-finances.commentcamarche.net) تخضع لحقوق الطبع والنشر.أي الاستنساخ أو تمثيل كلي أو جزئي لهذا الموقع من قبل أي عملية من الأشكال دون إذن صريح هو interdite.charger هذا المقال (PDF